أهم إحتياجات المولود الجديد التي يجب أن تتوفر

مستلزمات ضرورية للمولود الجديد



كثيرة هي الأشياء التي يحتاجها الأطفال حديثي الولادة، فهناك أشياء ضرورية و أخرى لابأس بها إن وجدت فذلك جيد و إن لم توجد فلا ضير في ذلك، إلا أن بعض الأباء الذين يخوضون تجربة الولادة لأول مرة، قد يحتارون في تشكيل قائمة للمنتجات أو المتطلبات التي يجب توفيرها للرضيع.

و خلال هذا الموضوع سنحاول جرد مجموعة من المنتجات التي يجب أن تتوفر للأطفال حديثي الولادة.



- ميزان الحرارة الإلكتروني






لقد بدأت هذه القائمة بجهاز المحرار أو ميزان الحرارة الإلكتروني، و ذلك نظرا لأهميته البالغة بالنسبة للأطفال و خاصة حديثي الولادة منهم، فجميعنا يعرف مدى التأثير السلبي لإرتفاع درجة حرارة الجسم على الخلايا العصبية للرضيع نظرا لكون هذه الخلايا تكون مازالات في طور التكون، و كذلك بسبب حساسيتها المفرطة لإرتفاع درجة حرارة الجسم، لدى وجب مراقبة درجة حرارة الرضيع بشكل دوري من أجل التدخل السريع في حالة ارتفاع درجة الحرارة.

كما إخترت وضع ميزان حرارة إلكتروني يعمل بالاشعة تحت الحمراء، على الرغم من كون ميزان الحرارة العادي أرخص من ناحية الثمن، إلا أنه لا ينصح بإستعمال ميزان حرارة عادي بالنسبة للرضع و ذلك نظرا لتأثيره السلبي على شرج الرضيع، حيث قد يتسبب له في جرح داخل و التهاب بسبب هشاشة هذه المنطقة و خاصة بالنسبة للرضع.

و هذا رابط للتعرف أكثر على هذا المنتج، أو لشرائه من موقع علي إكسبريس. ميزان الحرارة الإلكتروني



- أدوات الإهتمام بأظافر الرضيع






إن أدوات تقليم أظافر الرضيع، تعتبر من بين الأساسيات التي يجب توفيرها لكل مولود جديد،و ذلك بسبب إمكانية أن يؤدي الرضيع نفسه عن طريق خدش وجهه بواسطة أظافره، لأنه يكون غير قادر على التحكم الجيد في حركته، و هذا شيء عادي جدا بالنسبة للمواليد الجد، لدى يجب أن يتم تقليم أظافره بشكل منتظم.

و هذا رابط لشراء أدوات تقليم الأظافر للرضع


- أداة شفط المخاط من أنف الرضيع






تعتبر أداة شفط المخاط من أنف الطفل الرضيع، اداة جد مهمة نظرا لكون الطفل الرضيع لا يعرف كيف يمكنه التخلص من المخاط الذي قد يسبب له صعوبة في التنفس، لدى فهذه الأداة تتميز بدورها الكبير في التقليل من إزعاج الأطفال و تمكينهم من التنفس بشكل سليم.

هناك بعض الأدوات اليدوية لشفط المخاط و هي ذات ثمن متوسط مقارنة مع الأداة الإلكترونية لشفط المخاط، غير أنه لا ينصح بإستعمال الأدوات اليدوية التي تعتمد على الشفط بواسط فم الأم، و ذلك لسببين رئيسيين: الأول، نظرا لكون أنف الرضيع يكون جد حساس فإذا قامت الأم بالشفط بقوة قد يؤدي ذلك للتأثير السلبي على الرضيع، و الثاني هو إمكاينة إنتقال العدوى للأم التي تقوم بعملية الشفط.

لدى أنصح بشراء أداة شفط المخاط إلكترونية و يمكنك أن تجدها على الرابط التالي: أداة شفط المخاط من أنف الرضيع



- حمالة ظهر للرضيع






وجود حمالة ظهر للرضيع شيء ضروري جدا بالنسبة لكل أم، فهي تساعد الأم على حمل رضيعها أثناء قيامها بواجباتها اليومية، لدى يجب إختيار حمالة الظهر المناسبة و التي توفر الراحة لكل من الأم و رضيعها على حد سواء.

رابط لشراء حمالة ظهر للرضيع من موقع علي اكسبريس : حمالة ظهر للرضيع


- تقميط الرضيع






كما هو معلوم فتقميط الرضيع يساعده على الاسترخاء و يسهل عليه النوم، كما يمنعه من إيداء نفسه عن طريق خدش أجزاء من جسمه بواسطة أظافره.

غير أنه يجب التأكد من جودة القماط المستعمل و ذلك نظرا لحساسية الأطفال الرضع تجاه أنواع الأقمشة غير الطبيعية.

و هذا رابط لشراء قماط من موقع علي اكسبريس: قماط للرضع


و في الختام أتمنى أن ينال هذا الموضوع إعجابكم.


احتياجات الرضيع احتياجات المولود الجديد و الطفل الرضيع احتياجات الطفل المولود
قائمة احتياجات المولود الجديد، قائمة احتياجات المولوداحتياجات الرضيع في الشهر الاول البيبي المولود ما هي احتياجات المولود الجديد.

مستلزمات المولود الجديد بالصور والاسعار مستلزمات المولود الجديد والام بالصور
قائمة مستلزمات المولود الجديد تجهيزات المولود الجديد كاملة بالصور والأسعار لوازم المولود الجديد بالصور ما هي لوازم المولود الجديد حاجات المولود الجديد بالصور مستلزمات المولود الجديد.

amine pro
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع th3 best buy .

جديد قسم : منتجات مهمة

إرسال تعليق